29‏/02‏/2012

" الجهل "

" اذا اردت ان تربح فتعلم كيف تهزم اعدائك باحتراف "
كل منا له ارائه واختلافاته , له مميزاته وعيوبه , لا فرق بيننا الا بتنوع العيوب , اما المزايا فنحن نتجاهلها ولا ننظر اليها .
ليست عيوبنا من النوع التى تكتشفه بالنظره العابره ولكنها عيوب متأصله ترضخ لعقلنا الباطن دون ادنى تردد او شك , كم منا اكتشف عيوب نفسه ؟ لا استطيع ان اجزم على شخص انه توصل الى عيوب نفسه ولكننا دققنا وبحثنا وصنعنا كتبا ومقالات فى التنبؤ واستكشاف عيوب غيرنا , ورغم ذلك هو الاخر لم يقبل بالاعتراف بذلك. وحين تنظر الى نفسك ترى منه الانسان الكامل وان كان لك مدرسه تتبعها تتفنن فى تأليه مدرسيك وعدم قبول اى خلاف عليهم وتختلق لهم مبررات من الممكن ان يكونوا فى غنى عنها فكلنا بشر قابل للخطأ والذنب , ولو نظرنا الى حال مصر نجد العيب المشترك بين كل الطوائف انتشار الجهل ووصول الجهال الى مراكز مرموقه خلقت لنفسها انظمه مستبده لتبقى فى اماكنها ساعدها فى ذلك رضوخ عامه الشعب الذى يسير مع امواج البحر دون ادنى مقاومه , وما يضنينى ويسقمنى ان تزول انظمه وتظهر غيرها وتستخدم نفس السياسه وكأن الشعب المصرى لا يرضى بغير الذل الناشئ عن الجهل .
فلماذا لا نسعى ان نغير السياسه ونسترسل الساسه لينشروا العلم وننبذ الجهال من بيننا وحكماء كل فرقه يطردوا عيبهم وظالمهم ولا ننسى اننا بشرا مصريون ليس فينا الكامل الذى لا يخطئ ولا المخلد فى الارض الذى لا يموت , نجتمع بما يميزنا ونقيم العدل , نجتمع على ما يميزنا ونمحى الجهل , فلنعرف من عدونا ونحاربه عدونا فرقتنا لا اقصد فرقتنا كاحزاب او كأديان فالسماء خلقت لتغطى الجميع ولكن فرقتنا ان نتجاهل عيوبنا ونسعى لاظهار عيوب غيرنا . فلتهزموا من يفرقكم , اهزموا الجهل وانبذوه واطردوه , استحقروا المذنب وارفعوا من شأن السائر على الصواب , فبهذا تهزمون  عدوكم اللدود " الجهل"

شارك اصدقائك