02‏/10‏/2012

الاطباء الملاعين



الاطباء الملاعين ... حتى هولاء ليس لديهم من الانسانيه ما يؤهلهم لعملهم وبرغم القسم الذى اقسموه وبرغم الاموال التى يملكونها الا انهم ما زالوا يطالبون بزياده مرتباتهم ولكن من أين هل يملك الرئيس مصباح علاء الدين .
قد يخطر على بالك من الوهله الاولى ان تهبط وفى يدك مقبض حديد او (سكينه مطبخ ) وتذهب الى اقرب مستشفى لتدق ( او تقطع ) عنق اى طبيب تقابله , فكيف يضربون عن العمل ويتناسون انهم يتعاملون مع ارواح البشر , هل هى لعبه فى ايديهم , ام يظنون انهم يشفون المرضى .. ان الله سخرهم لذلك !. عزيزى الغاضب دعنى اسألك سؤالا : هل عرفت ما نوع الاضراب الذى دخل فيه الاطباء ؟ وهل عرفت ما هى مطالبهم بالكامل ؟ اذا كان مطلب الاطباء الوحيد هو المال فهو حقهم ولكنهم يطلبون لك حياه كريمه , عزيزى الغاضب متى زرت المستشفى ورأيت فيها الامكانيات والخدمات التى تليق بأرواح البشر ؟ ام انك لم تسمع بالطفل الذى اكلته الفئران فى الحضانه والمرضى الذين لم يجدوا لهم اسره ليناموا عليها والمرضى الذين يموتون من العدوى بأمراض ينقلها هواء المستشفى ( المعقم ) , الم تذهب ويطلب الطبيب تحليل دم او بول ولا تجد فى المستشفى المعامل المؤهله لابسط انواع التحاليل .. نعم انهم الاطباء الملاعين بدأوا امس اضرابهم عن العمل ليس اضرابا كليا ولكن هناك اقسام الطوارئ والعنايه والغسيل الكلوى والحضانات ما زالت تعمل بكامل طاقتها ولم ولن يمسها الاضراب , رجاءا اذهب مسرعا لتدق عنق هذا الطبيب الذى تعامل مع بعض الحالات واجرى الكشف (مجانا) فى الطوارئ بدلا من العيادات ولم يرفض لانه مضرب عن العمل .. هولاء الاطباء الملاعين منذ عام ونصف وهم يقومون بدورهم على اكمل وجه لم يخلعوا ردائهم ويختبئوا فى منازلهم ليشاركوا فى فوضى الانفلات الامنى كما فعل رجال الشرطه , وقفوا بأجسادهم فى وسط المعارك وبأموالهم فى بناء المستشفيات الميدانيه ولم يطلبوا اجرا , أسعفوا كل من اصابته تعديات رجال الشرطه حتى اصيبوا هم باختناقات وخرطوش ولم يستكينوا او يقفوا مهددين بعدم عوده الامن الا بعد زياده مرتباتهم وعوده كرامتهم ( التى اسقطتها الثوره على حد قولهم ) ... عزيزى الغاضب معك حق وبالفعل السلطه لديها نفس رؤيتك (العميقه) فالاطباء هم ملائكه الرحمه الذين سخرهم الله لشفاء المرضى , فكيف للملائكه ان تأكل او تشرب او تتناكح وأنى لها تطلب ذلك وقد سخرهم الله لنا كما سخر الخيل والبغال والحمير لتركبوها وزينه .. يا أخى حتى الحمير تطلب الطعام والحمايه .
حقا انهم الاطباء الملاعين انتظروا حتى هدأت الامور وترسخت السلطه وبدأوا يطالبون بأمور ليست من الفئويه فى شئ فقالوا ان كان على المرتبات فسننتظر ولكن بعد اعداد قانون ولكن لنا الحق فى الحمايه .. هل الاطباء خبيثين الى هذا الحد كى يطلبون الامن والامان ؟ هل يشككون فى عوده الشرطه الذين ضخت لهم الدوله الكثير والكثير من الاموال ليرضوا عنا ويرتدوا زيهم القديم بعدما اعتادوا الملابس المدنيه , ام انهم يطلبون المساواه برجال الجيش الذين تقلدوا الميداليات والنياشين ( وبالطبع الاموال ) فى مقابل حمايتهم للثوره وعدم اطلاقهم رصاصه واحده ( كما فعلوا فى ماسبيروا وابريل ومجلس الوزراء ) , أم انهم تجرأوا وفكروا فى المساواه بسائقى النقل العام ومضيفات الطيران , ولكنهم حقا لا يصبرون فهناك حكومه تعمل ورئيس لا ينام من أجل زياده مرتبات هولاء اما الاطباء فهم ملائكه الرحمه الذين سخرهم الله لشفاء المرضى ( او يكون الرئيس نسيهم كما نسيهم فى خطاب اهلى وعشيرتى وسواقين التوك توك والفواعليه ) .

شارك اصدقائك